اخبار عدنمحليات

#مدير عام دار #سعد بمعية مساعد مدير أمن عدن لشؤون الأحياء يترأسان اجتماع لتفعيل دور السلم الأهلي واللجان المجتمعية

8888
Aa

عدن (حضرموت21) خاص

ناقش الاجتماع ضرورة تفعيل دور السلم الأهلي في المديرية على مستوى الأحياء المختلفة وكذا التنسيق مابين اللجان المجتمعية ورؤساء أقسام الشرط وأمن المنطقة السابعة مع مساعد مدير أمن عدن لشؤون الأحياء ورفع تقارير شهرية إليه حول القضايا المجتمعية المخلة بأمن المنطقة.

وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دار سعد، بالعميد محسن العمري مساعد مدير أمن عدن لشؤون الأحياء، وبالقيادات الأمنية واللجان المجتمعية، وأكد المدير العام أهمية توفر الأمن والأمان في المجتمع، كما أضاف أن من اولوياتنا في السلطة المحلية هي تثبيت الأمن والأمان في المنطقة ، في سبيل خلق طمأنينة للناس وهذه مهمتنا وواجبنا جميعاً.

كما أكد العقيد العمري مساعد مدير أمن عدن لشؤون الأحياء، على التجانس الموجود بين السلطة المحلية واللجان المجتمعية في مديرية دار سعد لحل كثير من القضايا والاختلالات الأمنية، وأشار بان دور تفعيل السلم الأهلي سوف يساهم في الحد من الجريمة والاختلالات الامنية، وكذا استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة وعلى الجميع التكاتف والعمل بوتيرة عالية.

كما تحدث النقيب عدنان علي قائد المنطقة الأمنية السابعة، عن الظواهر المنتشرة ومنها تعاطي الحشيش والتمبل والشمة والذي وصل الى الطلاب في المدارس لهذا لا بد من التنسيق مع اللجان المجتمعية لمحاربة هذه الظواهر، وأشار ان بعض رجال الأمن للأسف الشديد يتعاطوا الحشيش وشرب الخمور ولابد من محاسبتهم واختتم حديثه (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته).

ومن جانبة تحدث العقيد جلال علي يحيى رئيس اللجان المجتمعية دار سعد، عن دور اللجان المجتمعية وعملها في المجتمع وشرح أهمية وجود اللجان المجتمعية كعامل مساعد لأجهزة الأمن كما بين ان هناك ما يقارب ٥٠٠ عنصر متواجدين في الأحياء يعملون ضمن اللجان المجتمعية في دارسعد، كما ناشد العقيد جلال علي يحيى الدولة بالاهتمام والالتفات للجان المجتمعية ودعمهم في عملهم المجتمعي في العاصمة عدن.

aser

مخرجات الاجتماع.

١- عمل جروب خاص لسلم الأهلي وأضافة مدير عام المديرية، ومساعد مدير أمن عدن لشؤون الأحياء، وقائد المنطقة الأمنية السابعة، وقائد الحزام الأمني دارسعد.

٢- متابعة إدارة امن عدن لإصدار توجيهات بفتح مكاتب داخل أقسام الشرط خاصة للسلم الأهلي.

٣- عمل اجتماعات شهرية لأجهزة الامن لتسهيل عمل المنطقة وأقسام الشرط واللجان المجتمعية.

٤- متابعة الظواهر في المجتمع من المخدرات وإطلاق الأعيرة النارية والتقطعات والبلطجة.

٥-التنسيق بين أقسام الشرط مع اللجان المجتمعية لغرض نجاح عمل اللجان المجتمعية في المديرية.

٦-ابلاغ عمليات المديرية عن اي ظواهر مخلة بالأمن في الأحياء السكنية.

٧-عمل مذكرة للمحافظ وذلك لتنفيذ ما ورد في الاجتماع السابق لإخراج النازحين خارج إيطار المديرية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: