اخبار عدنمحليات

وزير التربية يفتتح قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي فرع عدن ويعقد لقاء موسعا مع الباحثين

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) الإعلام التربوي

افتتح وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، قاعات مركز البحوث والتطوير التربوي فرع عدن، برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

وفي الافتتاح طاف الوزير العكبري ومعه رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور عبده غالب العديني، لقاعات المركز مطلعين فيها على إعادة تأهيل ما دمرته الحرب، مشيدا ما قدمه دولة رئيس مجلس الوزراء من خلال إيلاءه الدعم والرعاية للمركز للنهوض به.

وشدد وزير التربية على ضرورة تطوير فروع مركز البحوث والتطوير التربوي والاستفادة من الإمكانيات المتاحة، موكدا وقوف الوزارة وحرصها على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير عمله وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة.

وعقب الافتتاح عقد وزير التربية لقاء موسعا مع باحثي وموظفي مركز البحوث والتطوير التربوي فرع عدن، للاطلاع والاستماع عن قرب للمشاكل والصعوبات التي يعاني المركز والباحثين وسبل العمل على معالجتها وتجاوزها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير العكبري على دور المركز في الارتقاء بالبحث التربوي وتطويره، وتحديد أولويات المشاريع التعليمية وتشخيص المشكلات التربوية ومعالجتها.. مشددا على ضرورة أن يكون المركز رافدا مهما للعمل التربوي والتعليمي، وتفعيل نشاطه بصورة أكبر.

كما أشاد وزير التربية بجهود قيادة مركز البحوث والباحثين في التغلب على الصعوبات والتحديات التي تواجههم، مشيرا في الوقت ذاته إلى حرص قيادة الوزارة على تقديم الدعم والاهتمام وتذليل ومعالجة كافة الإشكاليات والعراقيل وفقا للإمكانيات المتاحة.

من جهته رحب رئيس مركز البحوث والتطوير التربوي الدكتور عبده غالب العديني بزيارة الوزير العكبري مشيدا بجهود قيادة الوزارة لتطوير أداء المركز في تحسين وضع التعليم، موضحا حرص قيادة مركز البحوث على السير بخطى ثابتة نحو بناء قدرات المركز من خلال ضم الخبرات المؤهلة علمياً ومهنيا.

من جانبه وأوضح القائم بأعمال مدير المركز بعدن الدكتور محمد عوض إلى مراحل تأسيس المركز، وما تعرض له من تدمير أثناء الحرب، والمشاكل والصعوبات التي تعترض سير العمل، مشيرا إلى الجهود التي بذلت في إعادة المركز وانتشاله من وضعه الراهن للمساهمة في عملية تطوير العمل التربوي والتعليمي بالرغم من شحة الإمكانيات.

واستعرض اللقاء مداخلات من قبل الباحثين حول الأوضاع الصعبة التي يعيشها الباحث وقلة الإمكانيات والدعم اللازم التي تقف عائقا أمام تطوير أداء المركز، إضافة إلى طرح عدد من المقترحات الهادفة إلى التغلب على الإشكاليات وسبل معالجتها.

حضر الافتتاح واللقاء الموسع مدير عام الإعلام التربوي الأستاذ محمد حسين الدباء، وعدد من المختصين والباحثين في مركز البحوث والتطوير التربوي.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: