اخبار عدن

مدير عام المنصورة يدشن مشاريع الطابع الحضاري وتحسين الوجه الجمالي

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص

 

دشن مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، أحمد علي الداؤودي، عدد من مشاريع الخدمية ذات الطابع الحضاري وتحسين الصورة الجمالية للمديرية.

 

 

حيث دشن الداؤودي، ونائب المدير العام التنفيذي لشؤون التحسين بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، سالمين علوي علي، العمل في مشروع إعادة تأهيل حديقة عبدالعزيز عبدالولي ( 1 )، والذي ينفذه صندوق النظافة والتحسين بعدن، بتمويل من السلطة المحلية بمديرية المنصورة.

aser

 

 

حيث أطلعا، ومعهما مستشار مدير عام مديرية المنصورة، عوض حسن، ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي في المديرية، عارف ياسين، على سير أعمال المشروع، والتي تتضمن بناء كافتيريا، ورصف كافة الممرات بأحجار الأنترلوك وعمل برادورات وكراسي ومظلات للجلوس، وكذا ترميم دورات المياه والسياج الحديدي وصيانة شبكتي المياه والكهرباء للحديقة، وأيضاً غرس عدد من الشتلات المتنوعة وعمل عشب صناعي ومسطحات خضراء، وعمل شبكة مياه جديدة لري الأشجار، بالإضافة إلى تركيب ألعاب ترفيهية في الحديقة، والتي تقام على مساحة تقدر ب”5400″ متر مربع.

 

 

وخلال تدشين المشروع، وبحضور مدير مكتب الأشغال والطرق بالمديرية، المهندس رأفت كوكني، ومدير المنطقة الثانية للتشجير، رامي محجوب، أشاد مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، بجهود العاملين على تنفيذهم هذا المشروع الخدمي، حاثاً إياهم على مضاعفة الجهود في إنجاز كافة الأعمال المطلوبة على أكمل وجه وبالشكل المطلوب.

 

 

وأشار الداؤودي، إلى أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن عدد من الحدائق التي تعتزم قيادة السلطة المحلية في إعادة صيانتها بما يجعلها مؤهلة لإستقبال المواطنين لتكون متنزهاً لهم، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على المتنفسات العامة.

 

 

كما دشن مدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي، ونائب المدير العام التنفيذي لشؤون التحسين بصندوق النظافة بعدن، سالمين علوي علي، العمل في مشروع إعادة تأهيل حديقة الشهداء، الواقعة في شارع الشهيد اللواء سالم قطن.

 

 

واستمعا من المستثمر عبدالسلام عسكر، إلى شرح موجز عن مكونات المشروع، المتضمن عمل بوفيات وقاعة عامة، وكذا استراحات خاصة بالعوائل، وأيضا تركيب ألعاب في الحديقة، والتي تقام على مساحة تقدر ب”6000″ متر مربع.

 

 

وفي التدشين، أكد الداؤودي، أهمية تنفيذ هذا المشروع السياحي – والذي يعد أحد المشاريع الإستثمارية – كونه سيعود عند إنجازه في تهيئة الحديقة ليكون مستنفساً لمواطني المنصورة وعدن بشكل عام.

 

 

ودشن مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، ونائب المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بعدن، سالمين علوي، العمل في مشروع إعادة تأهيل جولة “البيرق” في شارع الخمسين بمدينة التقنية، بتمويل من شركة البيرق للإستثمار العقاري، وبإشراف من صندوق النظافة والتحسين بعدن.

 

 

حيث أطلع الداؤودي وسالمين، وبحضور مدير عام الشركة ممولة المشروع، المهندس عبدالله الحداد، على الأعمال الفنية للمشروع، والتي تتضمن عمل نافورة مياه، وكذا غرس عدد من الشتلات المتنوعة وعمل عشب صناعي ومسطحات خضراء، بالإضافة إلى تركيب دربزين، وكذا رصف أجزاء معينة من الجولة، البالغ مساحتها ب”320″ متراً مربعاً.

 

 

وخلال التدشين، لفت مدير عام المنصورة، أحمد الداؤودي، إلى أهمية إنجاز مثل هذه المشاريع – والذي يأتي في إطار التعاون المشترك بين القطاع العام والخاص – في إعادة الوجه الجمالي والطابع الحضاري للمديرية، مشيداً بدور رجال المال والأعمال والمستثمرين وغيرهم من القطاع الخاص على دعمهم ومساندتهم لجهود السلطة المحلية بالمديرية، في تنفيذ العديد من المشاريع في مختلف المجالات.

 

 

رافق مدير عام المنصورة خلال تدشين تلك المشاريع، قائد الحزام الأمني – قطاع المنصورة – النقيب الخضر المحثوثي.

 

 

محمد القادري

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: