رياضة محلية

المحافظ الثقلي يتوج الشرق ببطولة الشيخ زايد السادسة لكرة القدم لأندية سقطرى بدعم مؤسسة خليفة

8888
Aa

سقطرى (حضرموت 21) خاص

 

توج محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي ومعه ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نادي الشرق ببطولة الشيخ زايد السادسة لأندية كرة القدم سقطرى للمرة الثانية في تأريخه بعد فوزه على الوصل بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهم اليوم على ستاد ربدان الرياضي . 

 

وكانت المباراة قد شهدت تقدم نادي الوصل في الشوط الأول بهدف قبل أن يقلب الشرق النتيجة بهدفين في الشوط الثاني والظفر بكأس البطولة للمرة الثانية في تأريخة وانفرد خلالها بصدارة الفائزين بالبطولة . 

 

aser

وانطلقت البطولة التي نظمها فرع إتحاد كرة القدم بدعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في 28 يوليو الماضي ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي السادس والتي أستمرت ل 40 يوم بمشاركة جميع الأندية بالمحافظة . 

 

وفي حفل التتويج هنئ محافظ المحافظة  المهندس رأفت الثقلي نادي الشرق كبطل الدوري لهذا العام، والوصل الوصيف ونادي الجمهور الحاصل على المركز الثالث على إنجازهم وحصولهم على هذه المراكز الأولى في البطولة، مؤكداً أن البطولة لها أهمية في صقل قدرات الشباب وتنميتها والحفاظ عليهم بشكل كبير وشغلت أوقات فراغهم . 

 

وثمن المحافظ الثقلي دعم مؤسسة خليفة الإنسانية ومندوبها العام سعادة خلفان المزروعي للمحافظة بمختلف القطاعات خاصة قطاع الرياضي الذي شهد تطورات غير عادية . 

 

وأعلن المحافظ الثقلي عن إشهار أندية “قعرة وستروه ومومي” بتصريح داخلي لمزاولة نشاطهم الرياضي والثقافي والاجتماعي على أن تستكمل جميع الإجراءات اللأزمة من مكتب وزارة الشباب والرياضة في المحافظة لإشهارهم بشكل رسمي وإجراء الإنتخابات لإختيار إداراتها بحضور مكتب الشئون الإجتماعية والعمل كجهة إشرافية .

 

 ونوه الثقلي بجهود فرع الإتحاد ولجانه العاملة التي بذلة قصار جهدها من أجل نجاح البطولة وظهورها بشكل يليق بإسم الشيخ زايد رحمة لله عليه، الذي لا يزال حبه ينبض في جميع أنحاء العالم . 

 

وكان رئيس فرع إتحاد كرة القدم في المحافظة أحمد حزوم قد رحب بجميع الحضور في الحفل، لافتاً أن البطولة شهدت تنافس كبير بين الأندية المشاركة وهو مؤشر إيجابي على تقدم الرياضة ومستوى الأندية في المحافظة، وأشار أن البطولة أظهرت عدة مواهب التي سيكون لها مستقبل واعد في عالم كرة القدم.

 

إلى ذلك سلم الثقلي والكعبي نادي الشرق كأس البطولة والميداليات الذهبية ونادي الوصل الميداليات الفضية وكأس الوصافة، كما تم تكريم نادي الجمهور  بالميداليات البرنزية وكأس المركز الثالث بعد فوزه على الحزيرة في مباراة تحديد المركز بنتيجة 2/3 بضربات الترجيح بعد تعادلهم الإيجابي في الوقت الأصلي للمبارأة بهدفين لهدفين ، كما تم تكريم دفاع نادي الشرق سالم عبد الله محمد كأفضل لاعب في البطولة ومهاجم نادي الأهلي خميس خاتم بلقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف وحارس نادي الوصل رضوان الحامد بجائز أفضل حارس في البطولة.

 

أدار المباراة النهائية تحكيمياً الحكم عمار صعباب حكم ساحة ساعده كلاً من عبد القوي علي داهق  ومجاهد سعيد سعد والحكم عبد الرحيم أحمد علي حكم رابع والحكم أحمد علي مراقب حكام والدكتور فائز عبد الله مراقب المباراة .  

 

حضر الحفل مدير عام الشباب والرياضة علي صعباب ومدير عام الشرطة العميد علي الدكسمي وأركان اللواء الأول مشاه بحري العميد محسن الحاج وعدد من مدراء عموم المكتب التنفيذي وروساء الأندية  والشخصيات الاجتماعية

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: