أخبار سقطرىمحليات

محافظ #سقطرى يفتتح غرفة عمليات الطوارئ الصحية ويدشن دورتي في الصحة الإنجابية ورعايةصحة الطفل

8888
Aa

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

افتتح محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، امس غرفة عمليات الطوارئ الصحية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وأنشئت غرفة الطوارئ لمتابعة الكوارث الطبيعية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك، دشن المحافظ الثقلي بمكتب الصحة دورة تدريبية في مجال نظام المعلومات الإحصائية والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية (RHMIS)

وتستهدف الدورة التدريبية التي أقيمت بجهود مكتب الصحة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) للعاملين في الصحة الإنجابية والمعلومات والإمداد في المديريتين حديبوه وقلنسية وعبد الكوري، ولمدة 4 أيام على التوالي.

كما دشن المحافظ الثقلي دورة تدريبية لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل، شارك فيها 20 عامل وعاملة من مختلفة الواحدات الصحية بالمحافظة، بدعم من منظمة اليونسيف، وتستمر الدورة لمدة 15 يوماً.

وإلى ذالك، أطلع المحافظ الثقلي على نشاط التقييم لبرنامج التحصين الموسع الذي يأتي بدعم منظمة اليونسيف، وأستمع المحافظ الثقلي إلى توضيح عام من مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأخ/ سعد عامر حمودي، عن التدخلات والحملات التي نفذها مكتب الصحة بالمحافظة في الفترات الماضية في جانب التحصين بمختلف أنواعه، والذي عمل نقلة نوعية في مكافحة الأوبئة والأمراض قبل وصولها للجزيرة.

وأشاد المحافظ رأفت الثقلي، بجهود مكتب الصحة في تنفيذ الأنشطة الصحية المختلفة وتأهيل كوادره لمواكبة الأعمال التي تنفذه على مستوى المحافظة، وثمن الثقلي دعم المنظمات الصحية الدولية لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: