أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليمحليات

مدير إدارة المرأة و الطفل تزور المركز الوطني لمرضى السرطان

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 ) الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت

زارت الأستاذة/فاطمة محفوظ يسر مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي و صحراء حضرموت صباح امس الخميس الموافق/ 22/سبتمبر/ المركز الوطني لمرضى السرطان حيث كان في اسقبالها أ. محمد مصطفى بامخرمه مدير دائرة الاعلام و البرامج بالمركز.

و جرى خلال اللقاء استعراض احصائيات المركز الوطني لمرضى السرطان خلال السنوات الأخيرة وخصوصا سرطان الثدي عند النساء وأشار أ. محمد بامخرمة خلال حديثه بأن معدل الشفاء من سرطان الثدي في ارتفاع متزايد وبنسبة عالية ويعود ذلك بسبب انتشار الوعي والكشف المبكر للمرض.

و أعرب الأستاذ/محمد بامخرمة، مدير دائرة الاعلام و البرامج بالمركز عن سعادته باهتمام قيادة الهيئة التنفيذية المساعدة بالجانب النسوي مقدماً أيضاً شكره وتقديره للمجلس الانتقالي وجميع المؤسسات والملتقيات التي تساهم في دعم مثل هذه الفعاليات و البرامج التوعوية بمخاطر سرطان الثدي.

و تطرق اللقاء أيضاً إلى الخطط و البرامج التي سينفذها المركز بشهر أكتوبر “الشهر الوردي” و البرامج التي تم تنفيذها خلال السنوات الاخيرة من حملات توعية وبرامج ثقافية تستهدف شريحة النساء خاصة ، للتوعية ضد مرض سرطان الثدي و عوامل خطورته ومراحل تقدمه، وسبل الوقاية والحد منه بالفحص الذاتي للثدي الذي تقوم به السيدة، إلى الفحص السريري الذي يقوم به الطبيب المختص وأخيرًا الفحص التصويري الماموجرام.

من جانبها أشادت الأستاذة/فاطمة محفوظ يسر مديرة إدارة المرأة و الطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة بكافة الجهود التي يقوم بها المركز الوطني لمرضى السرطان من حملات توعوية و برامج تثقيفية للحد من انتشار المرض بين اوساط النساء.

و أكدت أ. فاطمة يسر على استعداد إدارة المرأة و الطفل على إقامة و تنفيذ البرامج التوعوية للحد من انتشار المرض و لزيادة وعي النساء بأهمية الكشف المبكر عن المرض.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: