أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليمحليات

انعقاد اللقاء العام لأبناء رخية لمناقشة انهيار الخدمات بالمديرية والتصعيد الشعبي بوادي وصحراء حضرموت ( نص بيان اللقاء )

8888
Aa

رخية ( حضرموت21 ) خاص

بدعوة وتنسيق من تنفيذية المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية رخية .. عقد اللقاء العام لأبناء رخية صباح يوم الخميس بحضور جميع المكونات السياسية والقبلية وكافة شرائح المجتمع بالمديرية .

وفي مستهل اللقاء ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية رخية الأستاذ سعيد حامد بالطيف كلمة رحب فيها بالجميع وأثنى على الحضور وفي مقدمتهم المقدم عبدالخالق بن حيدرة عضو الجمعية الوطنية والشيخ فائز عوض بن شحبل واللواء ركن مبخوت سالم بلكسر والأستاذين سالم عبدالله بالطيف وحسن عمر مقبل بن حيدرة ونايف محفوظ بن غانم مندوب الهبة الحضرمية الثانية بقيادة الشيخ حسن سعيد الجابري .

وفي كلمته أوضح الأستاذ سعيد بالطيف النقاط المهمة لمناقشتها في سياق الخدمات العامة التي تعتبر منهارة بسبب إهمال السلطات المحلية وإخفاقها في أداء مهامها تجاه المواطن .

وتطرق الأستاذ بالطيف لشبه الانهيار الذي تعانيه منظومة التعليم وانهيار المنظومة الصحية لدرجة لا يتصورها عاقل حتى تم إغلاق قسم النساء والولادة وإغلاق بعض الوحدات الصحية وعدم توصيل الكهرباء للوحدة الصحية بقرنطوع منذ بنائها لأكثر من ١٠ سنوات .

وكما تطرق بالطيف لإهمال مشاريع المياه الحكومية ومنها مشروع ماء سهية المتوقف منذ أكثر من ٤ سنوات مما اضطر المواطن لتوفير الماء عبر الوايت ، وتطرق للجانب الأمني وعدم توفير سلاح وغذاء لإدارة الأمن على مدى السنوات الماضية مما اضطر منتسبي الأمن إلى المغادرة لبيوتهم .

كما أكد رئيس الهيئة الأستاذ سعيد بالطيف على الواجبات اللازمة لأبناء رخية ومنها تهنئة الأستاذ مبخوت بن ماضي على تولي منصب محافظ حضرموت وتهنئة اللواء ركن فائز منصور التميمي على توليه قيادة المنطقة العسكرية الثانية .

وأكد بالطيف على إدانة واستنكار كل عمليات الإرهاب في الجنوب وإدانة التفجير الإرهابي على مقربة من منزل العميد ركن عبدالله سالمين بن حبيش الصيعري مدير أمن وادي وصحراء حضرموت

وطالب اللقاء بتنفيذ بنود اتفاق ومشاورات الرياض ومنها إخراج المنطقة الأولى من وادي وصحراء حضرموت وإحلال النخبة الحضرمية بدلا عنها وتمكين أبناء حضرموت من إدارة شؤونهم المدنية والأمنية والعسكرية .

كما طالب اللقاء بتنفيذ مطالب الهبة الحضرمية الثانية بقيادة الشيخ حسن بن سعيد الجابري .

وخرج اللقاء العام بالبيان التالي :

البيان

انطلاقا من قوله تعالى(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون )وقوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا)وقوله صلى الله عليه وسلم(يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار)

انه في يوم الخميس1444/2/26ه الموافق2022/9/22م تم في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي انعقاد اللقاء العام التشاوري لأبناء مديرية رخية وقد أصدروا البيان الآتي :

١) نبارك للأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي تعيينه محافظ لمحافظة حضرموت ، ونؤكد وقوفنا إلى جانبه في كل مايتخذه من قرارات لتثبيت الأمن والاستقرار وتنمية ونهضة حضرموت ومحاربة الفساد .

٢) نبارك للواء الركن فائز منصور التميمي تعيينه قائدا للمنطقة العسكرية الثانية ونؤكد الوقوف إلى جانبه في كل مايتخذه من قرارات من شأنها ترسيخ الأمن والاستقرار في حضرموت .

٣) ندين ونستنكر بأشد العبارات العملية الإرهابية الجبانة التي تعرض لها العميد الركن عبدالله سالمين الصيعري مدير أمن وادي وصحراء حضرموت وجميع العمليات الإرهابية في عموم الوطن

٤) التأكيد على كل مطالب أبناء رخية المتفق عليها في اللقاء العام لأبناء رخية .

٥) المطالبة بتنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) بقيادة الشيخ حسن الجابري .

٦) نؤيد ونبارك الانتصارات على الإرهاب في كل محافظات الجنوب

٧)التأكيد على التصعيد الشعبي لأبناء حضرموت والتلاحم مع أبناء المحافظة ))))

٨) نطالب بطرد المنطقة العسكرية الأولى وإحلال النخبة الحضرمية بدلا عنها حتى يسود الأمن والاستقرار في الوادي .

٩) رفع رسالة لسيادة محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي تتضمن كل مطالب رخية وما تعانيه رخية من جراء إخفاقات السلطة المحلية .

١٠) تشكيل لجنة لمقابلة المحافظ ومتابعة الرسالة وما تضمنته .

١١) اللجنة هم :

١) سعيد حامد بالطيف

٢) حسن احمد عمر بلحول

٣) جعفر سالم بن شحبل

٤) فهد الفرو بن غانم

٥) خالد عيظة بن حيدرة

٦) نايف محفوظ بن غانم

وللجنة أن تستعين بمن تراه مناسباً

صادر عن اللقاء العام لأبناء رخية المنعقد بمقر المجلس الانتقالي الجنوبي بعاصمة مديرية رخية صنا

يوم الخميس ٢٢/٩/٢٠٢٢

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: