خبر رئيسي

#مسيرة جماهيرية حاشدة في المناطق البحرية بـ #تريم مطالبة رحيل المنطقة #العسكرية الأولى “صور”

8888
Aa

تريم (حضرموت 21) خاص

 

 

شهدت منطقة الغرف والمناطق البحرية ( الغرف ومسيلة آل شيخ – السويري – باعلال – الردود ) التابعة لمديرية تريم م / حضرموت مساء اليوم السبت مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من أبناء وادي حضرموت وعدد من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وأعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين ، حيث انطلقت المسيرة من مدخل منطقة الغرف مروراً بالخط الداخلي وصولاً إلى الساحة العامة .

 

 

aser

وأتت المسيرة ضمن برنامج التصعيد الشعبي بمدن وادي حضرموت للمطالبة برحيل قوات وجحافل المنطقة العسكرية الأولى وضرورة استبدالها بقوات النخبة الحضرمية وقوات دفاع حضرموت، حيث دعا المشاركون مجلس القيادة الرئاسي والتحالف العربي بسرعة إصدار قرار نقل المنطقة العسكرية الأولى وإحلال قوات النخبة الحضرمية بدلاً عنهم وتجنيد أبناء حضرموت تنفيذا لما تبقى من اتفاقية ومشاورات الرياض.

 

ودعت الحشود إلى ضرورة تجنيد شباب حضرموت وتشكيل قوات دفاع حضرموت ونخبة حضرمية مشيرين إلى أن الحضارم أقدر على تأمين أرضهم وحماية مكتسباتهم.

 

وأصدر المشاركون بيانا عاما للمسيرة استنكروا فيه ما تمارسه قوات المنطقة العسكرية الأولى في وادي حضرموت من نهب وإرهاب وتقطع وأخذ للجبايات، وترك وادي حضرموت أرضا مستباحة لعصابات القتل والفساد ومرتعاً خصباً لمروجي المخدرات ومهربي السلاح .

 

كما تضامنت الحشود مع موظفي القطاع العام وخصوصا المعلمين مطالبين بضرورة رفع معاشاتهم والاستجابة لمطالباتهم وتوفير وحقوقهم.

حسام دبان

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: