أخبار حضرموتمحليات

حضرموت .. استلام وتدشين مشروع مياه عسد الجبل بمديرية الريدة وقصيعر

8888
Aa

الريدة وقصيعر ( حضرموت21 ) خاص

تم أمس بمديرية الريدة وقصيعر تدشين مشروع مياه عسد الجبل، الذي تموله العون المباشر الكويتية، بحضور وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق والمدير العام للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بساحل حضرموت المهندس زاهر بن خوار الكثيري.

ونوه الوكيل بارزيق بالمشروع الذي يستفيد منه 3 ألف نسمة، مؤكدًا أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية في القرى البعيدة، مشددًا في ذلك السياق الحفاظ على هذا المشروع الاستراتيجي لضمان استمراريته والاستفادة منه.

وأوضح المدير العام بن خوار بأن المشروع شمل توريد وتركيب شبكة أنابيب بإجمالي طول 20 كيلو متر شامل الخطوط الرئيسة والفرعية والتوصيلات المنزلية والعدادات، وبناء خزان خرساني سعة 250 متر مكعب وغرفة ضخ وتحكم، ومبنى ومقر لإدارة المشروع، بالإضافة إلى منظومة ضخ بالطاقة الشمسية بقدرة 37 كيلو واط.

وأعرب نائب المدير الإقليمي للعون المباشر المهندس أحمد وهاب عن شكره للجنة المشروع وأهالي المنطقة عن تعاونهم الحثيث من أجل إنشاء هذا المشروع، مشيرًا إلى أن المنحة تتضمن تكاليف صيانة المشروع لعام كامل.

وشهد ختام التدشين كلمات شكر ألقاها رئيس لجنة المشروع المقدم محمد الجمحي، ووصلات شعرية وفنية، وتكريم الأهالي لكل من ساهم في إقامة المشروع، وعرض تمثيلي يوضح معاناة المواطنين في جلب المياه في الفترة الماضية.

حضر التدشين مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمديرية الريدة وقصيعر عمر الجفري، وممثلي العون المباشر، ومهندسي هيئة مياه الريف، وعدد من مقادمة وشخصيات المنطقة، وجمع غفير من المواطنين.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: