خبر رئيسي

شاهد بالصور.. مليشيات الحوثي تواصل تغيير وتفخيخ المناهج الدراسية

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص

 

تواصل مليشيات الحوثي الموالية لإيران، عمليات تجريف وتغيير واسعة في المناهج الدراسية لمختلف المراحل الدراسية بمناطق سيطرتها، في ظل مساعيها لتزوير التاريخ وتسميم افكار الأجيال القادمة.

 

وتداول نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي صور من بعض دروس المناهج التي شملها التغيير والتعديل الذي يتطابق مع أفكار وشعارات ومنهج المليشيات الموالية لإيران.

 

aser

وحسب الصور التي رصدها عدن تايم فإن من بين التغييرات هو إدخال صور عناصر المليشيات في واجهات بعض الكتب، في خطوة عبثية غير مسبوقة على مر العصور والتاريخ.

كما وعملت مليشيات الحوثي على إدخال ذكرى التمرد والانقلاب الذي نفذته على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً، باعتبارها ثورة الثورات والحركات التحررية التي شهدها اليمن، ضمن كتاب التاريخ.

 

وحسب ما رصدت عدن تايم فقد أقدمت المليشيات على حذف دروس رموز الشعر والأدب العربي واليمني، واستبدالها بشعراء تابعين لهم، لا يملكون أدنى متطلبات الشعر، ومن بينهم الشاعر الهابط والحديث معاذ الجنيد.

هذا وسبق وأن أقدمت مليشيات الحوثي على إدخال أفكارهم وصور قادتهم في المناهج الدراسية، وكذا دروس تنحاز للطائفة الشيعية المتشددة التي تمدح آل البيت وتدعي الولاية في الحكم وتسب أصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى فرض ملازم الحوثي على بعض المدارس والمراكز الصيفية

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: