اخبار عدن

أطباء وممرضو مستشفى عدن العام يحتجون أمام بوابة المشفى رفضا لإقصائهم وتهميشهم

8888
Aa

العاصمة عدن (حضرموت 21) خاص

 

 

نفذ صباح اليوم الخميس، طاقم مستشفى عدن العام، وقفة إحتجاجية أمام بوابة المشفى للمطالبة بإعادتهم الى مواقعهم للعمل بعد الإنتهاء من أعمال ترميمها. 

 

وعبر المحتجين من أطباء وممرضين، رفضهم للإقصائهم والتهميش، رافعين ومرددين خلال الوقفة الإحتجاجية شعارات تطالب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بإنصافهم وإنهاء معاناتهم بإعادتهم الى مواقعهم وفقا لفتوى توظيفهم. 

aser

 

وأشار عدد من المشاركين، انهم تفاجؤا بعد إنتهاء الجانب السعودي من أعمال ترميم المشفى إبرام اتفاقية مع شركة خاصة لتشغيلها والتي اتخذت قرارا بإقصاء وتهميش الطاقم الطبي الأساسي للمستشفى والقيام بتوظيف آخرين من خارج العاصمة عدن.

 

وأكدوا عن إستمرارهم في تنفيذ إحتجاجاتهم السلمية والتصعيد حتى يتم إنصافهم وعودتهم إلى مواقعهم، مشيرا بأن الطاقم الأساسي مؤهل ومنهم من يحمل شهادات عليا من مختلف البلدان مثل (روسيا، التشيك، بلغاريا، المانيا).

 

لافتين إلى أن مطالبهم تتمثل بالعودة للعمل وبالمرتب الحكومي دون زيادة من قبل الشركة المشغلة او أي جهة أخرى.

 

وقال المشاركون أنه قد تم توزيعهم على عدد من المجمعات الصحية في عام ٢٠٠٦م بشكل مؤقت بغرض تنفيذ أعمال الترميم والتأهيل للمبنى بمنحة سعودية، لكننا وللأسف تفاجانا اليوم بتهميش جميع الكادر الأساسي.

 

هذا وقد شارك في الوقفة عدد من الشخصيات الإجتماعية ومكونات المجتمع المدني ابرزها المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ممثلة بالأستاذ/ محمد بانافع، والذين أكدوا تضامنهم مع كادر مستشفى عدن العام ومساندتهم ودعمهم لمطالبهم المشروعة.

 

…… 

من سامر سويد  

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: