خبر رئيسي

الهجوم الإرهابي على ميناء الضبة يفضح حجم التنسيق الحوثي الإخواني لإستهداف الجنوب

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص

 

فضح الهجوم الإرهابي الذي شنته المليشيات الحوثية على ميناء الضبة في مدينة المكلا بساحل حضرموت، من جديد، حجم التنسيق بين المليشيات المدعومة من إيران والمليشيات الإخوانية.

 

العدوان الإرهابي الحوثي جرى بالتزامن مع اقتراب وصول سفينة النفط (NISSOS)، المخصصة لنقل مليوني برميل من النفط الخام.

 

aser

الاعتداء الحوثي على ميناء الضبة حدث على مرحلتين بطائرتين مسيرتين، الأولى خرجت في تمام الساعة 2:05 من ظهر الجمعة، وأصابت المنطقة الواقعة بين الناقلة النفطية والعوامة.

 

الاعتداء الثاني جرى في في الساعة 2:20 ظهرا، حيث كانت أكثر قربا من السفينة النفطية وسبق هذا الهجوم هجوم مماثل استهدف ميناء النشيمة بمحافظة شبوة ولم يسفر عن أي أضرار.

 

وانطلقت الطائرتان المسيرتان من منطقة بين محافظتي مأرب والجوف.

 

الهجوم الإرهابي جدد الحديث عن حجم التكالب بين المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية باعتبار أن قاسمها المشترك هو إغراق الجنوب في فوضى شاملة.

 

المليشيات الحوثية ظلت على مدار سنوات الحرب العبثية، لم تثر مسألة نفط حضرموت، فهي لم تكن بحاجة لذلك باعتبار أن وجود المليشيات الإخوانية (المنطقة العسكرية الأولى) في وادي حضرموت يكفيها لممارسة السطو المشترك على تلك الثروة.

 

لكن مع تعالي أصوات الجنوبيين بضرورة العمل على إزاحة هذا الخطر الفتاك والتمسك الكامل بمطلب إخراج المليشيات الإخوانية، جاءت المليشيات الحوثية لتشن عملية إرهابية في محاولة لخلط الأوراق وبعثرتها.

 

الخطوة الثانية من هذا السيناريو المشبوه أن تجد المليشيات الإخوانية حجة تبرر فيها احتلالها لوادي حضرموت، بعدما ظلت بعيدة أساسا عن الجبهات ولم تولِ الحرب على المليشيات الإرهابية أي اهتمام يُذكر.

 

الإرهاب الذي تنفذه المليشيات الإخوانية الإرهابية بالتنسيق مع المليشيات الحوثية لا يحمل طابعا محليا، لكن هناك خطرا داهما على الأمن الإقليمي برمته.

 

هذا الوضع الخطير يتطلب تغييرا فوريا في نهج التعامل مع إرهاب قوى صنعاء، فقد باتت الحاجة ملحة لأن تكون هناك مواجهة شاملة ودون أي مواربات أو توازنات.

 

إحدى أهم الخطوات التي تعيد ترتيب الأمور على نحو سليم هو العمل على إخراج المليشيات الإخوانية (المنطقة العسكرية الأولى) من وادي حضرموت، باعتبار أن أي تحركات لقوى الإرهاب ضد الجنوب تتم بالتنسيق مع هذه العناصر الإرهابية.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: