محليات

تأكيد سعودي إماراتي على خطورة الاستهداف الحوثي لموانئ النفط.. وتلويح بـ رد حاسم

8888
Aa

(حضرموت 21) رصد

 

أظهر جناحا التحالف العربي، السعودية والإمارات، موقفا صارما ضد العملية الإرهابية التي نفذتها المليشيات الحوثية واستهدفت ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا.

 

 

 

aser

السفير محمد بوشهاب نائب مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، إن هجمات مليشيا الحوثي تشكل تهديدًا خطيرًا على الملاحة الدولية.

 

 

 

وأضاف بوشهاب، خلال جلسة لمجلس الأمن حول اليمن، أن المليشيات الحوثية تواصل نهجها العدائي تجاه السكان، لافتاً إلى أن المليشيات شنت هجمات إرهابية بواسطة طائرات مسيرة على منشآت وسفن نفطية.

 

 

 

وأشار إلى أن المليشيات الحوثية تعمدت إفشال مسار المفاوضات منذ بداية الأزمة، لافتا إلى أن الحل السلمي هو المسار الطبيعي لإنهاء الأزمة.

 

 

 

ونوه بأن أي تهديد من مليشيا الحوثي للدول المجاورة يعد عدوانًا مباشرًا على تلك الدول وسيقابله رد مباشر من التحالف العربي، مؤكدا الاستمرار في تقديم الدعم لتحسين الأوضاع المعيشية.

 

 

 

على الدرب نفسه، أدانت السعودية العملية الإرهابية التي شنتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 

 

 

وعبرت وزارة الخارجية، عن إدانة المملكة العربية السعودية لاستمرار استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية.

 

 

 

وقالت إن المليشيات الحوثية تتبع نهج يتضمن العمل على زيادة معاناة السكان، مع رفضها الدائم للجهود والمبادرات الدولية كافة مع استمرارها في استهداف المنشآت المدنية والاقتصادية وإمدادات ممرات الطاقة العالمية، وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

 

 

 

وأكدت الوزارة، موقف المملكة الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لميليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

 

 

 

الموقف القوي من قِبل دولتي الإمارات والسعودية، هو بمثابة استنهاض لدور المجتمع الدولي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التصدي بشكل فعال للممارسات الإجرامية التي ترتكبها المليشيات الحوثية.

 

 

 

في الوقت نفسه، فقد برز التصريح المهم الذي صدر عن الدبلوماسي الإماراتي فيما يخص التزام التحالف العربي بالرد على مصادر التهديد الإرهابية الحوثية، ما يعني أن المليشيات ستدفع ثمن إجرامها الخبيث والمشبوه.

 

 

 

كما أن الموقف الإماراتي السعودي هو تأكيد على أهمية الالتزام بالمجابهة الحازمة والفعالة ضد المليشيات باعتبار أن إجرامها يهدد الاستقرار الإقليمي والعالمي لا سيما في ملف الطاقة الذي يشهد  في هذه الأثناء تشابكات معقدة بشكل غير مسبوق.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: