أخبار حضرموت

‏انشطة نوعية للنخبة الحضرمية

8888
Aa

(حضرموت 21) أنور التميمي

 

 

مهمة اخرى تضيفها النخبة الحضرمية لروزنامة مهامها الكبيرة .

 

‏فبعد أن قدمت نموذجا يحتذى به في مهامها القتالية ، بعملياتها النوعية التي طهرت مناطق ساحل وهضبة حضرموت من تنظيم القاعدة ، وبعد أن ثبتت الأمن والاستقرار في مناطق سيطرتها ، هاهي اليوم تضطلع بمهام لا تقل اهمية عن مهام التحرير وتثبيت الامن والامان .

aser

‏إنها مهام إسناد المجتمع المحلي وتقديم يد المساعدة للمواطنين في الارياف والمناطق النائية .

‏حيت انطلقت العيادة الطبية المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في الارياف والمناطق الجبلية التي تعاني من انتشار بعض الامراض والاوبئة مثل حمى الظنك والتيفود .. 

 

‏هذه المهمة التي تصفها قيادة النخبة الحضرمية بالمهمة غير التقليدية ، يشرف عليها بشكل مباشر قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فايز منصور التميمي الذي وعد بتوسيع نطاق عمل العيادة المتنقلة لتشمل معظم مناطق انتشار قوات المنطقة العسكرية الثانية .

 

‏البداية كانت من مديرية الديس الشرقية حيث يبعد مركز المديرية  عن عاصمة حضرموت المكلا حوالي 112 كلم ، اما ارياف المديرية وجبالها فانها تبعد اكثر من ذلك بعشرات الكيلومترات ، وتتصف بوعورة طرقاتها لا سيما المناطق الجبلية .

‏القافلة الطبية المتنقلة جابت عددا من ارياف المديرية لتقدم الفحص والعلاج المجاني للمصابين بالسكري ، وكذا المصابين بالحميات وبعض الامراض الموسمية .

 

‏ * مدير عام مديرية الديس الشرقية محمد سعيد باخوار وصف تسيير القافلة بالعمل النوعي الذي يحتاجه المواطنون ، مطالبا بتكثيف مثل هذه الأعمال وديمومتها . 

‏من جانبه شكر الدكتور أحمد عمر الحمر قيادة النخبة على تسيير القافلة ووصف ما تقدمه للمواطنين بالخدمة الممتازة… 

 

‏بدوره طالب علي مولى الدويلة مسؤول التثقيف الصحي بمديرية الديس الشرقية ، النخبة  الحضرمية بتوسيع نطاق عمل القوافل الطبية ، خاصة في هذه الظروف التي يعاني فيها الكثير من المواطنين شظف العيش وعدم القدرة على توفير قيمة النقل للوصول للمراكز الصحية والمستشفيات في المدن .

 

‏* المواطنون وهم المستهدف بهذه القافلة الطبية المتنقلة ، عبروا عن ارتياحهم وشكرهم للنخبة الحضرمية قيادة وافراد ، واصفين ما تقوم به القافلة الطبية المتنقلة بانه جاء في الوقت المناسب ، لتخفيف عنهم  معاناة الامراض وصعوبة الوصول الى المراكز والمستشفيات في المدن .

 

‏هكذا يرى المواطنون في حضرموت النخبة الحضرمية : 

 

‏أمن وامان .. وإسناد للمواطنين وقت الملمات والازمات .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: