أخبار حضرموتمحليات

بتمويل سعودي.. تدشين المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بمستشفى مديرية ساه

8888
Aa

ساه ( حضرموت21 ) إعلام السلطة المحلية

دشن المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري ، اليوم ، المخيم المجاني لطب وجراحة العيون بمستشفى مديرية ساه ، ضمن برنامج “نور السعودية التطوعي” لمكافحة العمى في الجمهورية اليمنية لعام 2022م .

وتهدف الحملة التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية ، إلى تقديم خدمات المعاينة والفحص المجاني لجميع المرضى وإجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء بمدينة سيئون.

وخلال التدشين أشار المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان الجابري إلى أهمية المخيم في التخفيف من معاناة المواطنين لاسيما ذوي الدخل المحدود وأصحاب المناطق البعيدة التي لاتصل لهم الخدمات الطبية التخصصية.

وأكد الشيخ بن عبودان إستعداد قيادة السلطة المحلية بمديرية ساه وحرصها على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح المخيم ، داعياً المواطنين إلى استغلال مثل هذه المخيمات المجانية والتوجه إلى المستشفى للتسجيل والمعاينة مع الإلتزام بالهدوء والنظام.

بدوره ثمن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية ساه الأخ سليمان محمد باغوزة جهود مركز الملك سلمان ومؤسسة البصر الخيرية العالمية على اهتمامهم بطب وجراحة العيون في ظل الوضع الإنساني الصعب.

من جهته أوضح مدير مستشفى ساه و رئيس قسم التثقيف الصحي الأخ داؤود صالح الجابري إلى أنه تم معاينة أكثر من 348 حالة ، منها 138 رجالا و210 نساءا فيما تقرر إجراء عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء لأكثر من 65 مريضا.

وأشاد مدير مستشفى ساه بدور الطواقم الطبية للحملة وكافة اللجان العاملة والمنظمة ، على تعاونها المطلق مع برنامج الحملة ، متمنياً للجميع الشفاء العاجل والسلامة من كل مكروه.

وفي ذات السياق إلتقت إدارة المستشفى بممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية قطاع اليمن الدكتور محمد حسن الحميري والمدير الطبي لمستشفى مكة – عدن لطب العيون الدكتورة نسرين بن شحنه ومدير مستشفى هيا بالمكلا الأخ فهمي العكبري وذلك لتفقد المخيم وتنسيق العمليات في مدينة سيئون.

حضر التدشين الأخ حسن سعيد باسعيد المدير الفني بمستشفى مديرية ساه.

#معا_من_أجل_تنمية_مديرية_ساه

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: