أخبار حضرموتمحليات

البحسني يطلع على بدء الدورات بالمدرسة القتالية ويطلع على جاهزية لواء الريان بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

8888
Aa

المكلا ( حضرموت21 ) المكتب الإعلامي

قام نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، بزيارة تفقدية إلى المدرسة القتالية، في منطقة الريان بمديرية غيل باوزير، للإطلاع على بدء الدورات التخصصية في المدرسة.

وخلال الزيارة، التقى النائب البحسني مدير المدرسة القتالية العقيد طيار محمد عوض مصعب وقادة المدرسة وأعضاء هيئة التدريس، مستمعًا منهم إلى توضيح حول سير أداء دورة قادة الفصائل التي استهدفت نحو 100 من ضباط قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وأبرز الصعوبات والعراقيل التي واجهتها قيادة المدرسة منذ انطلاق الدورة.

وعبّر نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في كلمة خلال الطابور لمنتسبي الدورة، عن أمله في تخريج المدرسة القتالية ضباط ذو كفاءة عالية، متسلحين بالعلم والمعرفة، قادرين على قيادة الفصائل والدفاع عن حضرموت وحمايتها من أي اعتداءات، مؤكدًا أن انطلاق هذه الدورة الأولى سيعقبها انطلاق دورات تخصصية أخرى.

وأشار اللواء الركن البحسني، إلى أن مجلس القيادة الرئاسي يولي المدارس والكليات العسكرية والشرطية جل الرعاية والاهتمام، لافتًا إلى أن هذه المدرسة ستكون نواة لتأسيس كلية حربية في محافظة حضرموت.

إلى ذلك، أطلع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على مستوى جاهزية وانضباط لواء الريان التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وذلك ضمن زياراته الميدانية للوحدات العسكرية لرفع معنوياتها وجاهزيتها.

وألقى اللواء الركن البحسني كلمة توجيهية، أشاد فيها بمستوى الانضباط والتعاطي لمنتسبي اللواء للمهام العسكرية بكفاءة عالية، مثمنًا الدور المهم الذي لعبه اللواء في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار بساحل حضرموت، ووجه قيادة اللواء برفع مستوى التدريب والجاهزية القتالية واليقظة واللياقة البدنية لأفراد اللواء.

ولفت نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى الظروف التي تمر بها محافظة حضرموت، والتصعيد الخطير الذي تشنه ميليشيات الحوثي الإرهابية على المنشآت الاقتصادية للبلاد، والذي يتطلب موقف موحد للتصدي له.

وقال: “نريد أن تكون ذكرى تحرير ساحل حضرموت في العام القادم مميزة، من خلال تنفيذ فيها مناورة مشتركة بين أفراد الجيش والأمن بحضرموت”، لافتًا إلى أن هذه العملية تحتاج إلى تدريب شاق وخاص ورفع للياقة البدنية، وتدريبات متواصلة على الرماية.

رافق النائب البحسني، مستشار نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي للشؤون العسكرية العميد ركن دكتور عمر البكري.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: