اخبار عدنمحليات

لقاء تشاوري لمناقشة مدونة قواعد السلوك لحماية المدنيين بالعاصمة #عدن

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) خاص

شهدت العاصمة عدن صباح الاحد، عقد اللقاء التشاوري الخاص بـ (مدونة قواعد السلوك لحماية المدنيين للقوات المسلحة والأمن)، وذلك بمشاركة عدد من ضباط القوات المسلحة الجنوبية بدعم من مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك).

وفي افتتاح اللقاء, أكد البروفيسور اللواء علي العولقي رئيس لجنة هيكلة الاجهزة الأمنية، على أهمية الدور الذي ستلعبه مدونة قواعد السلوك، لضبط آليات التعامل مع المدنيين وحمايتهم، وتعزيز حقوق الإنسان وصون كرامته.

وأضاف العولقي: إن المدونة تهدف إلى زيادة الوعي والمعرفة بقواعد السلوك الدولية لضمان حقوق الإنسان, مشيرا إلى ضرورة أن ينقل المشاركين من الضباط قواعد السلوك لجنودهم لتعزيز الروابط مع المدنيين والالتزام بأعلى مستويات الانضباط المسلكي والمهني.

ووجه كلمة شكر لمركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك) على هذه المبادرة وعلى الجهود التي تبذلها المنظمة تجاه حماية المدنيين، وتعزيز الثقة بين المجتمع المدني والأجهزة الأمنية والعسكرية.

من جانبها, أشارت الأستاذة دينا المأمون المديرة القطرية لمركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك)، إلى أن اللقاء التشاوري يأتي ضمن مشروع تعزيز سياسات وممارسات حماية المدنيين، والهدف منه مناقشة (مدونة قواعد السلوك لحماية المدنيين للقوات المسلحة والأمن)، والتعديل عليها وإضافة النقاط التي لم تتطرق لها المدونة، وذلك لأجل اعتمادها من قبل اللجنة الأمنية العليا وقيادة الأمن والقوات المسلحة.

وخلال اللقاء التشاوري، ناقش المشاركون من مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية ما تضمنته المدونة، حيث تم إضافة بعض النقاط والقواعد وتعديل صياغة بعض الكلمات والفقرات، لكي يتم عرضها على القادة الأمنيين والعسكريين لاعتمادها والتوقيع عليها، وتوزيعها على الضباط والافراد في جميع الوحدات الأمنية والعسكرية.

شارك في اللقاء عدد من الضباط في القوات المسلحة الجنوبية وممثلين عن اللجنة الوطنية للتحقيق في الإدعاءات وعن دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي وعدد من أعضاء لجان الحماية المجتمعية.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: