مجتمع مدني

اختتام #ورشة عمل حول ” تأثير الملوثات البيئية على المجتمعات المحلية والبيئية بمديرية #ساه

8888
Aa

ساه (حضرموت21) إعلام السلطة المحلية 

برعاية مدير عام مديرية ساه الشيخ مبارك عبدالله بن عبودان الجابري، أختتمت يوم أمس الإثنين بقاعة ثانوية الفقيد عوض باوزير بمديرية ساه، ورشة العمل حول تأثير الملوثات البيئية على المجتمعات المحلية والبيئية بمديرية ساه، التي تنظمها مؤسسة التراحم الطبية وبالتعاون مع مركز إتفاق للدراسات البيئة ومركز البحوث التطبيقية “كاربوا” وبدعم مؤسسة روبرت بوش الألمانية .

وهدفت الورشة إلى معرفة تأثير إستخراج النفط والملوثات الأخرى على سبل المعيشة في المجتمعات المحلية في بعض مديريات محافظة حضرموت وكذا مصدر تلك الملوثات ومدى تأثيرها على الجوانب الصحية.

وتناولت الورشة التي شارك فيها قرابة 30 مشاركاً ومشاركة على مدى يومين من ممثلي السلطة المحلية والمجتمع المحلي وشركات النفط ، إيجاد الحلول المناسبة للتلوث البيئي ومناقشة أبعاد المشكلة والتعاون لما فيه التقليل من تلك الآثار على المدى القصير والطويل.

وفي الورشة أكد المدير العام لمديرية ساه الشيخ مبارك بن عبودان الجابري إهتمام قيادة السلطة المحلية بمثل هذه الورش التدريبية التي تعود بالنفع على حياه المواطنين ، محذرا من تلك المخاطر والآثار الناتجة عن التلوث النفطي بالمديرية والعمل لإيجاد المعالجات المناسبة لها.

وأشاد الشيخ بن عبودان بمستوى الحضور والمشاركة الفاعلة للمشاركين من خلال النقاشات والاراء التي تهدف إلى الحد من التلوث البيئي، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالتوصيات التي خرجت بها الورشة للحد من مخاطر التلوث البيئي.

aser

حضر الورشة الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ أحمد صالح بافضل والشيخ برك كرامة بن جوهر رئيس لجنة الخدمات وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي المجتمع المحلي.

 

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: