اخبار عدن

#الوزير العكبري يفتتح روضة الإبداع بـ #عدن بعد إعادة تأهيليها ويدشن توزيع الحقيبة والزي المدرسي

8888
Aa

عدن ( حضرموت21 ) الإعلام التربوي

افتتح وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، روضة الابداع بدار سعد، بعدإعادة تأهيلها وترميمها ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن، التي ينفذها ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

وتعرف الوزير العكبري خلال الافتتاح ومعه مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمكتب عدن الدكتور صالح الذيباني، من مهندس المشروع على ما تم تنفيذه من أعمال ترميم وتأهيل لروضة الإبداع بمديرية دار سعد، والتي تضررت جراء الحرب.

وفي إطار المشروع دشن وزير التربية، توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في العاصمة المؤقتة عدن حيث يستفيد منها ألفان ومائتان وسبعة وخمسون طالبا وطالبة ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن.

وأكد الوزير أن هذا المشروع يأتي لدعم خطة وزارة التربية والتعليم في التقليل من نسبة تسرب الطلاب من المدارس وتوفير بيئة دراسية آمنة لهم، مشيرا إلى هذه التدخلات تسهم بصورة كبيرة في الحد من النقص الحاد في المباني الذي تعاني من القطاعات التربوية.

مثمنا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في بناء وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدارس والمؤسسات التعليمية، ومساهمتها في إنجاز العديد من المشاريع والبرامج التأهيلية للمعلمين في المحافظات.

aser

وكان الوزير العكبري قد تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وترميم مدرسة منير مبارك بمديرية الشيخ عثمان، والذي بلغ نسبة الإنجاز فيها 40 بالمئة.

رافقه وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات المهندس سالم صالح يعمر ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور نوال جواد، ومدير عام المباني المدرسية المهندس محمد منصور ومدير عام الصيانة والخدمات المهندس محمد محروس وومدير المشاريع بإئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المهندس صالح بامخشب.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: