أخبار شبوة

رصد أبرز أوجه الدعم الإماراتي لمحافظة شبوة خلال2022

8888
Aa

(حضرموت 21) خاص

 

 

 

تكلل الدعم الإماراتي لمحافظة شبوة خلال العام 2022 بجملة من المشاريع والأعمال الإنسانية والخدمية والتنموية شملت قطاع الصحة والإنارة والإغاثة والتعليم وصولا إلى توقيع عقد إتفاق صيانة 21 منشاة مياه مطلع العام 2023.

 

aser

-قطاع الصحة:

 

وجاء الدعم الإماراتي لقطاع الصحة بعمل مستشفى ميداني في عتق اثناء العملية العسكرية ضد مليشات الحوثي لتحرير مديريات عسيلان والعين وبيحان وجرى

تجهيزات المستشفى بقسم طوارئ وغرفة عمليات ومعدات وأجهزة طبية حديثة بهدف المساهمة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، وتدخلات العمليات الجراحية.

 

 

 

 

وتواصل الدعم بتأثيث وتجهيز وإدارة هيئة مستشفى شبوة العام حيث قامت السلطة المحلية ومكتب الصحة بتوقيع اتفاقية مع مؤسسة خليفة بن زايد ويهدف الدعم تعزيز خدمات الرعاية الصحية في شبوة وتيسير وتسهيل الحصول على الرعاية الصحية و تحسين نوعية الخدمة الصحية وزيادة فاعليتها.

 

 

وتضمن المشروع في المرحلة الأولى من تجهيز 100 سرير بجميع التخصصات الطبية المختلفة إضافة إلى توسعة سريرية لقسم الرقود وقسم العناية المركزة و تجهيزات غرف الأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية

 

 

وكذلك توقيع مجموعة من العقود مع شركات الأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات لتوريد مختلف الأجهزة والمعدات والأثاث وايضا رفد مستشفى عتق بكادر طبي متمكن في الإدارة وتقديم الخدمات الصحية، حيث وصل 15 استشاري في تخصصات مختلفة إلى هيئة مستشفى شبوة العام من دولة الإمارت وتتضمن المرحلة الثانية تجهيز 250 سرير حسب الاتفاقية.

 

– مشاريع الإنارة

حرصت دولة الإمارات على إضاءة شوارع مديريتي عسيلان وعين في شبوة وحريب في مأرب بهدف تطبيع أوضاع المديريات ومحو مخلفات حرب مليشات الحوثي عقب تحريرها مباشرة.

وشمل المشروع إنارة الشوارع العامة والفرعية بالطاقة الشمسية في مديريتي عسيلان وعين في شبوة ومديرية حريب في مأرب. حيث جرى حفر القواعد ووضع الخرسانات وتركيب أعمدة الإنارة والألواح الشمسية وكشافات الإنارة وتركيب وتجهيز وتشغيل 230 عمود إنارة بأحدث المقاييس والمواصفات.

 

-السلة غذائية

 

وقدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بذراعها الإنسانية، مساعدات غذائية عاجلة للسكان والأهالي في عدد من مديريات محافظة شبوة استهدفت الأسر الأشد فقراً وذوي الدخل المحدود والمرضى وذوي الهمم .

ووزعت على سبيل الذكر لا الحصر الفرق الميدانية التابعة للهلال الأحمر الإماراتي في شهر نوفمبر للعام 2022 مواد غذائية واستهلاكية متنوعة على أكثر من (11) ألف نسمة من أهالي مديرية عرماء النائية .

 

 

 

 

وبلغت المساعدات الغذائية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال 2022 في شبوة حوالي (50) ألف سلة غذائية، استفاد منها أكثر (252) ألف مواطن .

 

-منح دراسية وكسوة عيد

 

قدمت الإمارات 80 منحة لخريجي الثانوية العامة في شبوة حضرموت عدن.

وزعت الفرق الميدانية التابعة للهلال الأحمر كسوة العيد ل (40 الف) مستفيد شملت الفئات الأسر ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى الأمراض المزمنة وعمّال النظافة في محافظة شبوة. إضافة إلى توزيع الفرق الميدانية أضاحي العيد في عدد من مديريات المحافظة

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: