أخبار حضرموتاخبار المجلس الانتقاليمحليات

المئات من أبناء #سيئون يشاركون في وقفة تضامنية احتجاجا على محاولة التضييق على حرية الصحفي خالد الكثيري

8888
Aa

سيئون ( حضرموت21 )خاص

شارك المئات من أبناء مدينة سيئون صباح اليوم أمام مبنى محكمة سيئون الابتدائية بديوان المديرية في وقفة تضامنية احتجاجا على محاولة التضييق على حرية الصحفي الأستاذ خالد محسن الكثيري الذي يمثل أمام المحكمة في قضايا نشر وتغطيات صحفية بموجب إعلان الحضور والرد على الشكوى المرفوعة ضده من قبل مسؤول حكومي.

في الوقفة التضامنية رفع المشاركون لافتات إدانة واستنكار مكتوب عليها: (الصحافة ليست جريمة) و(كلنا الصحفي خالد محسن الكثيري)، كما عبر المواطنون عن استيائهم الشديد لما يتعرض له الصحفي الكثيري من محاولة التضييق عليه، مطالبين باحترام حريته في التعبير وفقا للحقوق والحريات العامة التي تكفلها القوانين المحلية والمواثيق الأممية .

مؤكدين تضامنهم ووقوفهم الكامل معه حتى بيان الحق وإبعاد الشكوى المرفوعة ضده، وأيضاً مواصلة المتابعة في القضية الرئيسية وهي استعادة حقوق نادي سيئون المنظورة عند المحكمة.

وفي نهاية الوقفة التضامنية تم تلاوة بيان إدانة واستنكار وجاء كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان

نحن المشاركون في تنفيذ الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع الصحفي خالد الكثيري اليوم الأحد الموافق ٨ يناير ٢٠٢٣م نؤكد وقوفنا إلى جانب الصحفي خالد الكثيري في مواجهته الشكوى الكيدية المرفوعة ضده لدى نيابة سيئون الابتدائية من قبل مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي حضرموت والصحراء .

الأستاذ خالد الكثيري قام بدوره الطبيعي كصحفي حر في رفع مجريات قضية مطالبة نادي سيئون الرياضي لمنشآته التي جرى الاستيلاء عليها وتعنت مدير الشباب في التجاوب مع مطالبات نادي سيئون الرياضي في استعادتها أو تمكين النادي من التعويض العادل وهذه قضية مرفوعة أمام محكمة سيئون الابتدائية ضد مكتب الشباب والرياضة الذي تخلف عن الحضور للمحكمة للرد على الدعوى وحضور الجلسات القضائية بشأنها .

نرفض وندين محاولة التضييق على الحرية الصحفية للأستاذ خالد الكثيري ونؤكد ونطالب باحترام حريته في التعبير وفقا للحقوق والحريات العامة التي تكفلها القوانين المحلية والمواثيق الأممية .

خالد الكثيري شخصية إعلامية قديرة وصامدة في وجه الطغاة ومناهضة لمكامن الفساد والمفسدين وقل ما نجده يتأخر عن مناصرة القضايا العامة.

نجدد التأكيد على وقوفنا مع الأستاذ خالد الكثيري ومعنا رسائل التأييد والتضامن

الداخل من جميع الأحرار في الداخل من جميع المحافظات ومن الخارج لما يحظى به الاستاذ

خالد الكثيري من شهرة وصيت ، وكلنا مع الأستاذ الصحفي خالد الكثيري .

المشاركون في الوقفة الاحتجاجية

للتضامن مع الصحفي خالد الكثيري

اليوم الأحد الموافق ٨ يناير ٢٠٢٣ م

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: