أخبار سقطرىمحليات

المحافظ الثقلي يفتتح ورشة عمل تنشيطية في الدراسات المجتمعية للتجماعات بسقطرى للأستشاريين وشباب روافد

8888
Aa

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

أفتتح محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي امس، ورشة عمل تنشيطية للأستشاريين وشباب روافد العاملين في الدراسات المجتمعية للتجماعات في الأرخبيل، ويأتي ذلك ضمن مشروع تفعيل وتحديد أولويات المجتمع بالمشاركة في منحة البنك الدولي المرحلة السادسة والتي تستهدف محافظتي حضرموت وسقطرى.

وفي افتتاح الورشة حث محافظ سقطرى المشاركين بالدورة على الأستفادة من الورشة لإكتسابهم مهارات وقدرات علمية وعملية ومعرفية، لما من شأنها المساهمة في رفع مستوى العلم والمعرفة وترجمة كل ما ثم التدريب عليه على الواقع من خلال المعلومات التي يتلقوها أثناء التدريب، مشيراً على ضرورة تكريس ومضاعفة الجهود من خلال عمل مسح ميداني متكامل لما من شأنه يعود بالنفع على المجتمع و المواطن.

وتطرق المحافظ الثقلي إلى أهمية المشاريع المجتمعية التي تلامس إحتياجات المواطنين بالدرجة الاولى ولما لها أثار أيجابية وتشكل أسهامات أقتصادية وبيئية ذات منافع متعددة، مثّمناً دور الصندوق الإجتماعي للتنمية الذي يبدل جهود جبارة من خلال تنفيذ مشاريع تسهم في التخفيف من أعباء الوضع المعيشي للمواطنين.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلاء د.عوض سالم لقصم إلى أن الصندوق استهدف تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر حسب المؤشرات من قبل الصندوق، متطرقاً إلى أهمية المشاريع الذي تدر دخلاً وتعود بالنفع على أهالي الأرخبيل.

وتهدف الورشة إلى إعداد خطط التكيف المجتمعي وفق آلية برنامج التمكين المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية بتمويل من البنك الدولي، ويستهدف 15 متدرب ومتدربة وتستمر لمدة ثلاث أيام.

حضر أفتتاح الورشة وكيلي المحافظة العميد ركن صالح علي والأستاذ رائد الجريبي، ومدير أمن المحافظة العقيد علي محمد الدكسمي، ومدير عام مديرية حديبوة الأستاذ عبدالحليم محمد، ود.منى العمودي ضابط وحدة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق.

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: